FAQ

أسئلة وأجوبة حول البريد بنك

الاجوبة عن أسئلتكم المتكررة

هنا توجد جميع الأجوبة التي تبحثون عنها. 

البطاقات البنكية

في حال ضياع أو سرقة بطاقتك البنكية في المغرب أو في الخارج، يجب عليك تقديم طلب معارضة في أقرب وقت ممكن.

يمكنكم تقديم طلب المعارضة بأكثر من طريقة وبكل بساطة:

- تسجيل الدخول إلى تطبيق بريد بنك موبيل؛

- الاتصال بمصلحة خدمة الزبناء: 32 32 200 080؛

- الذهاب إلى وكالة البريد بنك الخاصة بك.

يجب تأكيد المعارضة (التي تمت عبر الوسائل المذكورة أعلاه) لوكالتكم البنكية خطياً وارفاقها بإيصال الضياع أو السرقة المستلم من عند الشرطة خلال 24 ساعة الموالية. 

إذا تم العثور على البطاقة المفقودة بعد تقديم المعارضة فلن يكون استخدامها ممكنا. قم بإعادتها إلى وكالة البريد بنك الخاص بك.

 

عند استلامكم للبطاقة البنكية، تتوصلون على الفور برسالة نصية قصيرة تحمل رمز سري مؤقت مكون من 4 أرقام، يتعين عليكم تغييره في غضون الساعتين الموالية في أي شباك أوتوماتيكي للبريد بنك.

إذا نسيت رمز بطاقتك البنكية، يمكنك استخراجه عبر تطبيق بريد بنك موبيل أو طلب إعادة إصداره لدى وكالتك البنكية.

هناك حالتان ممكنتان:

-إ ذا كان الشباك الأتوماتيكي ملحقاً بوكالة مفتوحة فلا تتردد في ابلاغهم بالموقف لمحاولة إسترجاع بطاقتك البنكية ؛

- إذا كانت الوكالة مغلقة وتعذر الإسترجاع الفوري فالأكثر أماناً هو الإتصال بوكالتك وتقديم المعارضة عن طريق إحدى الوسائل المتاحة كما في حال الضياع أو السرقة. ينصح بنفس الشيء إذا كان الشباك الأتوماتيكي مستقل أي غير ملحق بأي وكالة. 

3D SECUREهو نظام أمان دولي يتم عن طريق المصادقة التي تعزز أمان عمليات الأداء عبر الأنترنت على المواقع المؤهلة للتعامل بنظام. 3D SECURE  

جميع بطاقات البريد بنك مزودة بهذه التقنية. في كل عملية شراء سيطلب منكم إدخال رمز سري يستعمل مرة واحدة فقط لتأكيد الأداء عبر الإنترنت. تتوصلون بهذا الرمز خلال عملية الشراء عبر رسالة نصية قصيرة على هاتفكم النقال. ما يبرر ضرورة تحديث رقم الهاتف النقال الخاص بكم.